مربى الخشخاش على طريقة امي
الخطوات
- 1
اولا نبشر الخشخاش او بلقشارة زي ما بتحبو وكيف بترتاحو
- 2
بعدها بنفصل اللبة عن الحبة
- 3
وبنسلقهم حتي الاستواء يعني تكون مستوية علاخر وبعد كدة قطعوها
- 4
اذا حابين شكل تاني غير التقطيع ممكن تقسمو اللبة الي ارباع وبعدها تخيطوهم ببعض زي الصورة بتلفي اللبة كانك بتلفي ورقة وبتخيطي وحدة بعد وحدة والخيط بنشال في اخر خطوة بطبخة
- 5
نأتي بحبة الخشخاش الداخلية وبنعصرها وبناخد العصير منها فقط لا غير بنحطهم بوعاء وبنضيف إلهم كاسة سكر وبنخليهم يغلو وبعدها بنحطهم بتلاجة علشان لما يتحلي المربي ونطبخه نحطو عليها
- 6
بعدها بنحلي لب الخشخاش علي مدار 3ايام كل ما تتغير لون المية بترميها وبنحط مية جديدة طبعا مية السلق بترميها كمان
- 7
للطبخ مقدار طبخ الخشخاش بنجيب اي صحن موجود عنا بتحطي كل صحن خشخاش قبالو صحن سكر
- 8
بعدها بنجيب القدر (الطنجرة_الحلة) بنحط فيها مقدار السكر والخشخاش (اللب) نتركهم يغلو علي النار
- 9
بعد ساعه ناخد من القدر شوية من السكر اللي ذاب وبنتركه يبرد علشان نشوف كثافته كيف جمد ام لا إذا كان قوام السكر كويس بنضيف العصير تبع الخشخاش وبنتركه يغلي اشوية وبنطفي النار عنو ما انطول بغلي العصير لانه اذا غلي كتير بصير المربي لونه اسود مش الون الذهبي اللي بدنا اياه
- 10
علشان مربي الخشخاش ممكن يتخزن من السنه للسنه بدك تكوني مجهزة مرطبنات نظيفة وناشفة كويس علشان ما يخرب المربي ويتغير طعمه بنترك المربي يبرد يوم كامل وبعدها بنعبيه في مرطبنات وصحة وعافية عليكم
- 11
هيا وصفة صعبه بس سهلة علشان بنعملها بحب لانه بنتذكر فيها اللي بنحبهم وكل عام وامهات المسلمين بالف خير
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها









التعليقات (3)