الخطوات
- 1
اولا دجاجة مقطعة صغير الي 8 قطع او صدور مقطعة مكعبات اولا ناخذ البصلة وتقطع وتوضع مع خمس ملاعق زيت ونص قالب زبدة ثم نضع الثوم ويشوح قليلا ثم نضع الدجاج او الصدور ونتركها حتي تاخذ لو ذهبي وتتشبع برائحة الثوم والبصل ونضع البهارات لكن ننتبه ان لا تحترق البصل
- 2
ثم نضيف عصير الطماطم والصلصة وكوب ماء حار ونترك الدجاج الي ان ينضج تماما في الصوص واذا احتاج ماء نضيف لة شوية بشوية بحيث لما يطبخ الدجاج يكون الصوص ثقيل
- 3
ثم في حلة اخري نضع ماء حار ونضعة بزيادة لان بنسلق الارز واربع حبات قرنفل واربع حبات هيل وملح وفلفل وقليل من الزيت ونغسل الارز ونضيفة الي الماء لكي ينضج الا شوية ثم نصفية ونضيفة علي الدجاج ثم نضع منقوع الزعفران او لون الطعام علي الرز من فوق ونضع قليل من الزبدة فوق الرز ونقصر علية النار جدا الي ان يتم نضج الرز
- 4
واخيرا نقلب البرياني في صحن التقديم لكن قبل التقديم ناخذ الرز اللي علية لون الزعفران ونزين بة في الاخر والف عافية
- 5
واللي يحب يشوف الطريقة فيديو موجودة ايضا في حسابي @nmntamay
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها








التعليقات