الخطوات
- 1
نحضر العجينة؛ نخلط الفرينة مع الزبدة و نبسسها جيداً، نضيف الملح و السكر، نخلط البيضة مع الحليب و نضيفها و نخلط بأطراف الأصابع بدون ما نعجنها حتى نتحصل على عجينة طرية نغطيها بكيس بلاستيك و ندخلها الثلاجة مدة نصف ساعة.
- 2
نبسط العجينة في المول الخاص بالكيش،(يمكن وضعها في قوالب فردية) نثقبها بالشوكة و ندخلها فرن مسخن مسبقا حتى تتحمر الجوانب نطفيء النار و نتركها تبرد تماما.
- 3
نحضر الحشو؛ في قدر نضع ملعقة كبيرة زيت مع ملعقة كبيرة زبدة، نضيف صدر الدجاج ثم البصلة، نقليهم جيداً حتى يذبل البصل، نضيف الملح و التوابل و نمرق بماء ساخن و نتركه حتى ينضج الدجاج، نصفيه من المرق و نقطعه قطع صغيرة و نضيفله كمية من صلصة البيشاميل.
- 4
نفرغ الحشو فالكيش لي كنا حضرناه سابقا، نضع الجبن المبشور من فوق و ندخله الفرن، نشعل النار من فوق حتى يذوب الجبن و يتحمر، نزين الكيش بالمعدنوس و الزيتون الأسود.
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها





التعليقات (5)