كعك الحليب بالسمسم / محمد الكلحه

كعك الحليب يعتبر كعك حالي و رائع وطيب كتير لحاله او مع كوب شاي .. استمتعوا فيه بكل وقت واحتفظوا فيه بعبوة محكمة الاغلاق يعيش شهور عندكم
كعك الحليب بالسمسم / محمد الكلحه
كعك الحليب يعتبر كعك حالي و رائع وطيب كتير لحاله او مع كوب شاي .. استمتعوا فيه بكل وقت واحتفظوا فيه بعبوة محكمة الاغلاق يعيش شهور عندكم
الخطوات
- 1
نخلط جميع المواد الجافه باليد
- 2
نضيف السمنة ونبدأ نفرك الجميع باطراف اصابع اليد ولا نعجن فقط نفركهم لغاية الحصول على قوام رملي مخملي
- 3
نبدأ نضيف الحليب والفانيلا السائله ونقلب تقليب وما نعجن.. فقط تقليب لغاية الحصول على عجينة طرية ملساء ناعمة
- 4
نقسم العجينة بشكل كرات متساوية (انا سويتهم كل كرة وزن ٣٠ جم)
- 5
كل قطعة نشكلها باليد اصابع وندهنها ببياض البيض ونغمسها بالسمسم
- 6
نصف القطع على صينية الخبز ونرتبهم
- 7
نحط الصينية بفرن محمي مسبقا حرارة ١٨٠ تحت وفوق والرف يكون اقرب للاسفل
- 8
تترك حوالي ١٠ دقائق وننتبه ان لا تحمر من فوق زيادة
- 9
نطلع الصينية بالمطبخ تبرد تماما وتنشف ونعبيها بمرطبانات محكمة الاغلاق
- 10
وبالعافية
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها



التعليقات (4)