الخطوات
- 1
أولا":نسلق الدجاج في الماء مع إضافة البصلة المقطعة والجزرة والملح لازالة الزنخة وأي مكون آخر سوف يفسد طعمة الملوخية لذا أنصح باستعمال بصل وجزر للسلق فقط
- 2
نفرم الكزبرة فرم متوسط النعومة
- 3
نقشر الثوم ونهرسه
- 4
في الطبق نضع السمنة حتى تسيح وتسخن قليلا" نضع الكزبرة والثوم ونقلب حتى يذبلو قليلا
- 5
نضع الملوخية عليهم مع عصير حامضة صغيرة(الحامض يجعل الملوخية لا تشلخ يعني لا يعقد الزوم)
- 6
نقلب الملوخية على الكزبرة والثوم حتى تنضج قليلا من 5 الى عشر دقائق
- 7
بعدها نصفي زوم الدجاج ونضيفه إلى الملوخية واذا احتجنا نضيف مياه عادية ونضيف الملح وقرن حر اواكثر حسب الرغبة
- 8
نترك الملوخية تنضج على نار متوسطة وقبل أن نطفئ النار نضيف الحامض حسب ما نحب وندعها تغلي حوالي 5 دقائق مع الحامض
- 9
اخيرا قبل ان نطفئ النار نضع الدجاج الى الطنجرة شي دقيقتين نطفئ النار فتصبح الملوخية جاهزة
- 10
ملاحظة:لا نضع الدجاج قبل الحامض لان الحامض يغير لون الدجاج الى أسمر
- 11
الى جانب الملوخية نقدم الرز بالشعيرية:كل كباية رز تحتاج كبايتين ماء والطريقة يعرفها الجميع😊
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها



التعليقات