الخطوات
- 1
نضع الحليب الدافئ في كأس ونخلطه مع الخميرة ورشة الملح وملعقة واحد سكر ونغطيها لمدة 5 دقائق
- 2
نضع في وعاء بيضة وزيت و 5 ملاعق سكر ونخفقهم جيدا بالشوكة ثم نضيف الحليب ونحركهم جيدا
- 3
نضع المحلب والشمرة واليانسون على الطحين ونخلطهم جيدا ثم نضيفهم فوق الخليط السائل ونحركهم ليتكون لدينا عجينة بعد انا نعجنها باليد لمدة لا تقل عن 7 دقائق
- 4
ندهن وعاء بالزيت ونضع العجينة بداخله ونغطيها لترتاح مدة نصف ساعة
- 5
نجهز صينية الفرن و نضع عليها ورق زبدة
- 6
بعد ان ترتاح العجينة نعجنها قليلا لاستخراج الهواء منها و نشكلها دوائر ونضعها بالصينية
- 7
ندهن العجينة ببياض البيض ثم نرش السمسم و حبة البركة
- 8
نضعها بالفرن بالطابق السفلي وحرارة من اسفل فقط بدرجة حرارة 200 c لمدة حوالي 20 دقيقة ثم نضعها بالطابق العلوي بحرارة علوية فقط لمدة 2 او 3 دقائق (حتى يحمر الوجه)
- 9
نخرج الصينية من الفرن وندهن المعروك مباشرة بالقطر ونتركه حتى يبرد قليلا لمدة ساعة
- 10
وبالهنا والشفا
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها




التعليقات (2)