الخطوات
- 1
نضع الدجاج في طنجره الضغط و نضع فوقها معلقه ص ملح تقريبا
- 2
نزيل الطبقه التي تظهر على الدجاج
- 3
ثم نضع بصلة وورق الغار و الهيل
- 4
عندما تغلي نذوق الملح و على الارجح سنحتاج الى نصف معلقه صغيره من الملح
- 5
ثم نسلق الدجاج في طنجرة الضغط يحتاج من ١٨-٢٥ دقيقة حسب رغبتكم و في الطنجره العاديه ٤٥ دقيقه تقريبا
- 6
نقطع البصل الى قطع صغيرة ((حسب الرغبة نعومة البصل))
- 7
نضع البصل في طنجرة صغيرة و نضع عليهم زيت زيتون ولكن لا نجعلو يغمرهم
- 8
عندما يغلي الزيت نضعو على نار هادئة لمدة نصف ساعه
- 9
نأخذ البصل و نصفيه من الزيت
- 10
نضع معلقتين او ٣ سماق و رشه ملح و رشه فلفل على البصل و نخلطهم
- 11
نزيل الدجاج من الماء و نضع على كل قطعة رشة سماق و زيت زيتون ((الذي قلينا فيه البصل))و بصل و ندخله للتحمير تقريبا ربع ساعة
- 12
نحضر خبزة طابون و نضعها كما هي في الصينية لنضع فوقها الخبز الذي نريد اكله
- 13
نحضر خبز الطابون و نغطس كل قطعة خبز بماء الدجاج قليلا مع مراعاة عدم تمزقها ثم نضع عليها زيت زيتون((الذي قلينا فيه البصل))و البصل و نضعها فوق الخبزة نكرر الخطوة نفسها بالقدر الذي نريده من الخبز وندخل الصينية الفرن لمدة ربع ساعه ثم على التحمير قليلا
- 14
و تزين باللوز و الصنوبر المقلي بزيت الزيتون
- 15
وصحتين و عافية❤️
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها















التعليقات