أرز و دجاج صيني
الطعم الصيني على أصوله
الخطوات
- 1
نقطع صدور الدجاج شرائح طوليه صغيره ونرش فوقهم النشا والطحين ونخلطهم جيدا ثم نضعهم في زيت مغلي على الغاز الا ان ينضج تماما
- 2
بمقلاة ساخنه على النار نضع القليل من الزيت ونضع عليه سنين ثوم مع قطعة زنجبيل مهروسين الى ان تظهر رائحتهم ثم نضيف شرائح الفلفل ولا ندعهم ينضجو
- 3
نضيف اليهم صدور الدجاج مع كوب من الماء الساخن مذوب فيه مكعب ماجي
- 4
ثم نضيف معلقتين صويا صوص ومعلقة كاتشب ومعلقة صغيره نشا محلوله في فنجان ماء بارد
- 5
نتركهم يغلو سوياً ونوازن قوامهم كما نريد، نسكبه في صحن التقديم ونزين بالكاجو المحمص.
- 6
لعمل الارز : في وعاء على النار نضع القليل من الزيت ومعلقة كبيره من الثوم المهروس ومعلقه كبيره من الزنجبيل المهروس ثم نضع فوقهم الخضار المراده إما فلفل ملون او ذره وبازيلا وجزر مسلوقين في ماء ساخن لمده ٥ دقائق
- 7
نضع عليهم ٤ ملاعق صويا صوص ورشة بودرة بصل وبودرة ثوم وفلفل اسود
- 8
في وعاء اخر نسلق الارز مع مكعب ماجي وبعد ان ينضج نضع عليه خليط الصويا صوص مع الخضار ويصبح جاهزا للتقديم يزين بالكاجو المحمص.
- 9
ملاحظه : معظم ماركات الصويا صوص مالحه جدا يجب مراعاة عدم وضع الملح ابداً في كلا الطبقين
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها




التعليقات