الخطوات
- 1
نحمي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
- 2
ننخل كل من الطحين والكاكاو والبيكنغ باودر والبيكربونات الصوديوم والملح. ونضعهم جانباً.
- 3
نخفق البيض تقريباً خمس دقائق. ونضيف السكر ونخفق دقيقتين ليذوب السكر. ثم نضع الفانيليا ونضع الزيت والحليب. ونخفق ليتشكل لدينا مزيج سائل.
- 4
ثم نصب القليل من المكونات الجافة, الطحين والكاكاو الخ بهدوء ونخفق الى أن تنتهي الكمية من المواد الجافة. يصبح لدينا مزيج غليظ. نضيف الماء بهدوء ونخفق.
- 5
أخيراً ندهن القالب بالزبدة ونضعه بالفرن مدة 30 إلى 35 دقيقة.
- 6
ملاحظة: عدم فتح الفرن أثناء طهي الكيك. ويمكنك اختبار نضج الكيك بوضع عود خشبي صغير أو بوضع سكّينة أو بوضع شوكة. ويجب أن تخرج العود أو السكين أو الشوكة نظيفاً ليدل على نضج الكيك.
- 7
يمكنك تزيين الكيك بإذابة لوح شوكولاته بحمام مائي ودهن الكيك به. وأيضاً يمكنك حشو الكيك بقشطة وتغطيته بالشوكولاته وتزيينه بحبوب الفرماسيل. وألف صحة وعافية.
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها






التعليقات (4)