الخطوات
- 1
نضع التمر ونضع عليه الماء المغلي ونحركهم جيداً حتى يذوب التمر في الماء ثم يطحن بالخلاط بعد مايبرد
- 2
ننخل ونخلط المواد الجافةالطحين، والبيكنج باودر، وبيكربونات الصودا، والملح، والسكر،والقرفه ونركها على جمب
- 3
في زبديه نحط الزيت ونضيف عليه السكر، ونخفقهم في الخلاط اليدوي او الكهربائيالحتى تصبح متمازجه نضيف على الخليط البيض ونخفقها معهم ونحط الفنلياء
- 4
نضيف خليط التمر المنقوع يطحت بهراسةالشوربه ثم ونضيف القشطه ونخلط حتى يتجانس الخليط مع بعظ ثم نضيف المكونات الجافه ونخلطهم لمدة دقيقتين حتى يتكون خليط كريمي
- 5
نجهز قالب الكيك ندهنه ونرشه بالطحين نصب خلطة الكيك في القالب الى جهزناه ونضعه بالفرن (مسبق التسخين على درجة حرارة 180 مئويّة) لمدة ٤٥دقيقة.(الوقت حسب الفرن المستخدم
- 6
بعد أخرجناها من الفرن نزينها بصلصة الطحينه السايله وبحبات التمر والمسكرات المحّمصة
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها





التعليقات (2)
فقط غيرت في طريقة تزيينها.. وضعت خطوط دبس تمر وخطوط طحينة وحبات تمر وجوز بيكان على الوجه، وجوز بيكان في الداخل
واصبحت ولا اروع اللهم بارك