الخطوات
- 1
نحضر الكريمة اولا نضع الحليب فوق النار يسخن ثم نخلطوا صفار البيض مع السكر مليح ثم الحليب الساخن معه ملعقة النيسكافي ونفرغوه على البيض ونخلطوا مليح ونرجعوه فوق النار هادئة ونحركوا باستمرار حتى نحصل على كريمة عاقدة شوي(كريمة انڨليزية)وتخليها تبرد ثم نخلطوها بالباطور مع إضافة الزبدة بالتدريج حتى نحصل على كريمة متجانسة ولذيذة
- 2
من جهة أخرى في إناء نضع بياض البيض وقرصة ملح ونطلعوه مثل الثلج حتى يتماسك وعندما ونقلب الإناء لا يسقط الخليط بعد ذالك نضيف السكر بالتدريج مع الخلط المستمر بالباطور حتى يصبح الخليط لماع بعد ذلك نضيف المواد الجافة ونخلط من الاسفل إلى الاعلى
- 3
حتى تتداخل المواد
- 4
حتى يتجانس الخليط نأخذ بلاطو 40على30 ونضع نقاط من الخليط حتى يلتصق ورق الزبدة ثم نفرغوا الخليط ونسويه مليح
- 5
ونحطوه ايطيب على نار 180درجة لمدة 15او20دقيقة ولما يبرد نقطعوا الأطراف الزاىدة ونقسموه على 2 نأخذ القطعة الاولى نحطولها كمية مليحة من الكريمة ونحطوا الطبقة الثانية وندهنوا ايضا بالكريمة ونرشوا على الوجه شوي كاوكاو (فول سوداني) خشين شوي ونفتتوا الجوانب اللي نحيناهم على الوجه وتخليها لمدة 6ساعات حتى تتماسك ونرشوا عليها سكر بودرة ونقطعوها كما نشاء ونقدموها مع المشروبات
- 6
وبالصحة الهنا لمحبين الكاوكاو
- 7
ملاحظة :
- 8
اللي ما يحبش الكاوكاو ادير اللوز
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها


















التعليقات (12)