بقلاوة رائعة على الطريقة التقليدية

بقلاوة روعة في المذاق نتمنى انكم تجربوها
بقلاوة رائعة على الطريقة التقليدية
بقلاوة روعة في المذاق نتمنى انكم تجربوها
الخطوات
- 1
اولا نقوم بمزج السمن الدائب والبارد مع الطحين جيداً نضيف قرصة الملح ثم نجمعها بماء وماء الزهر يكون دافئ قليلا حتى نتحصل على عجينة متماسكة لا طرية ولا يابسة نتركها ترتاح على الأقل ساعتين
- 2
بعد ماترتاح العجينة نفتحها بالحلال ونقطع مستطيلات ثم نمررها في رقم 2 ثم رقم 4 ثم رقم 6 وكل واحدة على حسب أرقام الماكينة الموجودة عندها ندهن الصينية بالسمن ونبدا بوضع طبقات العجين ونقوم بدهن كل طبقة بالسمن حتى نكمل ستة طبقات من تحت ثم نضع الحشو ، ثلاثة كيلات لوز وكيلة ناقصة أصبع سكر ونرشها بماء الزهر ونقوم بفتله بالأصابع دون ان نجمعه او نعجنه يشبه الكسكس لما يكون مرشوش بالماء ثم نضعه فوق العجين ونسويه جيداً ويكون مستوى واحد ثم نبدأ بتغطية الحشو وهذا بوضع طبقات الجزء العلوي و توريقها بالسمن
- 3
حتى نكمل الطبقة السابعة ثم نقوم بقطعها حبات وندهن الوجه بالسمن ونزين بحبات اللوز
- 4
ندخلها الفرن مسخن مسبقا على 150 درجة مئوية من تحت لمدة 50 دقيقة ومن فوق لمدة 10 دقائق حتى تحمر بعدها مباشرة نسقيها بعسل ثقيل نوعا ما ونتركها تتشرب العسل وتبات ثم نقطعها.
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها





التعليقات (20)