بقلاوة قسنطينية الله الله

البقلاوة مشهورة بيها مدينة قسنطينة وانا اول مرة نعملها وزدت حبيتها اكثر لما اعملتها بيديا شبحت بيها صينية العيد جربوها و ماتندموش عواشر مبروكة وعيد مبارك سعيد على الجميع
بقلاوة قسنطينية الله الله
البقلاوة مشهورة بيها مدينة قسنطينة وانا اول مرة نعملها وزدت حبيتها اكثر لما اعملتها بيديا شبحت بيها صينية العيد جربوها و ماتندموش عواشر مبروكة وعيد مبارك سعيد على الجميع
الخطوات
- 1
اولا بليلة من قبل توجدي العجينة تحطي الفرينة (طحين) الملح وتبسيها بالزبده مخلطة مع السمن من بعد تلمي بالملء وماء الزهر تتحصلي على عجينة ماهي طرية ماهي يابسة تدلكيها بيدك وتقسميها كويرات سبع كويرات تغطيهم بال papier sulfurisé او الورق البلاستيكي وتخليها ليلة كاملة ترتاح
- 2
وتوجدي الحشو تاعك....اللوز والجوز والكاوكاو كاين لي يعملوها جوز برك او لوز برك او جوز ولوز وانا خلطت معاها الكاوكاو وشي كي حمصتو في الفرن ماحمرتوش خليتو ابيض ورحيتو....صدقوني ما يبانش خلاص بلي فيها كاوكاو (فول سوداني) يبان لوز لاني استعملت الكاوكاو كيلة ثالثة.فقط هاذو وجدتهم في الليل ماتنسايش تنحي اللوز حبات كاملين ترشقي بيهم..😉😉😉😉😉
- 3
غدوة من ذاك وجدت le plan de travail تاعي باش تجيك الخدمة ساهلة حطي كلش بحداك وجدت الحلال الطابلة السنيوة طبعاً في كاسرول تحطي السمن يذوب توجدي ال pinceau باش تدهني الورقات.تحتاجي شوية نشاء
- 4
نبدأ نحل في الكرات نحط القليل من النشاء فقط باش تتحلك مليح ملتكتريش من النشا وحلي بلعقل حتى يبان le plan de travail تدهني السنيوة مليح بالفرشاة بالسمن حتى الحواف وتحطي الورقة الاولى تعدليها ساير داير وتخلي الحواف طايحين وتدهني بالسمن وتزيدي الورقة الثانية بنفس الطريقة وتدهني بالسمن المهم اربع طبقات من تحت كي توصلي للرابعة ما تدهنيش تحطي الحشو
- 5
الحشو توجديه تخلطي اللوز الجوز الكاوكاو السكر رشة قرفة مليح وتبلي بماء الزهر حتى تتحصلي على خليط مرمل ماش يتعجن كيما اي مثل نعملو البربوشة او النعمة وتحطي لاروم او العطر اللوز حسب الرغبة وتفرغيه على الطبقات وتعدليه مليح في السنيوه sans tassement بلا ماتضغطي على الحشو مباش ما يهبطتش المهم تستفيه ساير داير باش ما تجيش جهة طالعه وجهة هابطة ومن بعد نكمل نحل باقي الطبقات الثلاث ومابين طبقة وطبقة ندهن بالسمن او اللي تحب خليط سمن وزبده
- 6
وماتنسايش تعدلي مليح الطبقات ماتخليش الهوا من الداخل وتكملي كامل الطبقات كي تكملي ماتدهنيش بالسمن تاتي عملية التقطيع تقطعيها كيما شكل البقلاوة اولا ترسمي بالموس ومن بعد قطعي حسب السنيوة ومن بعد من العجينة لي بقات تعملي وريدات باستعمال طابع المارغوريت وترشقي باللوز وكي تكملي كامل السنيوةوتقطع حواشي تسيحي شوية سمن اوزبده او خليط في كاسرول وباستعمال بانسو او فرشاه تسقي الوجه جيدا باش يتحمر خليها ترتاح لاكان خدمتيها الصباح طيبيها لعشية كيما انا طيبتها من ورا التراويح طيبهالي زوجي في الفرن تاع الدار
- 7
على درجة حرارة متوسطة 160تطيب من تحت تاخذ وقت حتى يتحمرو لحواشي وتفقديها بالموس من تحت كي تطيب اي تستوي اكي تحسيلها بدات تتورق طفي عليها وزيدي شعلي من الفوق حتى تتحمر
- 8
في هاذ.الوقت توجدي العسل تاعك يكون بارد انا استعملت عسل المرجان تاع كيلو نحيت منو قيس كاس كبير وقيمة هاذاك الكاس حطيت عسل الشفا ومن الافضل سانفرنسيسكو.باش يعطيه طعمة العسل الحر وهي سخونة كي تخرج من الفرن تسقيها بالعسل بارد وتخليها تتشرب جيداً و تغطيها بكيس بلاستيكي بعد ما تبرد وخليها تتشرب
- 9
ومن بعد عاودي اقسمي بالسكين واعدلي الطراف بالموس جيداً وحطيهم في ليكيسات الخاصين بالبقلاوة....اول مرة نخدمها البقلاوة وصدقوني جات هاييييلة وساعدني فيها زوجي. انا كنت ماعندي حاجة فيها بصح كي تخدم الحاجة بيدك تاخذ وقت وجهد بصح النتيجة جد رائعة ماكانش قد خدمة اليدين 👌👌👌👌😘😘😘😘👏👏👏👏👏
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها







التعليقات