الخطوات
- 1
اولا نقوم بي بس السميد والمواد الجافه ما عاد الخميرة بسمن بحرارة الغرفة ويترك لمدة يوم كامل أو اكثير لتتفتخت حبات السميد وتشرب السمن
- 2
في اليوم الثاني نقوم بعجن المكونات وذلك بإضافة اولا ربع كوب ماء الزهر ونخلط بأطراف الاصابع لا نقوم بالعجن مثل العجين العادي فقط لم السميد ونقوم بإضافة الماء البارد بتدريج ممكن نحتاج اكثر من ثلاثة ارباع الكوب وممكن أقل لذلك نقوم بإضافة الماء بتدريج مع لم العجين لم وبأطراف الاصابع لنحصل على عجين متامسك
- 3
بعد ذلك أضع عجينة الكعك في البراد لترتاح في هذه الخطوة نجعل العجين متامسك وعند الخبز نحافظ على شكل الرسمه ان شاء الله واضح
- 4
في هذه الأبناء نقوم بتحضير الحشوة وهي عبارة عن كيلو تمر نعجنها مع قرفة وهيل وملعقة سمن نعجنهم ونعملها كور لتسهيل العمل بعد ذلك
- 5
جوز: لقد قمت بتحضير نصف كيلو من الجوز كسرتوا لا ناعم ولا خشن عجنتوا مع ربع كوب القطر السميك وملعقة سمن ليتماسك ويصبح مثل العجينة وقمت بتكوريه ايضا
- 6
بعد ذلك نقول بسم بالله ونبدأ حشو الكعك والأفضل نأخذ نصف الكمية ونرجع الباقي للبراد ليضل بارد خاصه اذا كان الطقس حار
- 7
بعد الانتهاء من اول صينية يفضل وضعها في البراد حتى وقت الخبز
- 8
و هكذا حتى ننهي الكمية مثلا النصف الأول تمر على قد الصواني بس اخلصهم وحدى وحده للبراد وبعدين نخبزهم على حراره عالية من فوق اول علشان تبقى الرسمه واضحة وبعدين التحمير من تحت وعينكم عليهم ما بياخد المعمول وقت بالفرن
حاولت أوضح لكم كل الخطوات بتفصيل لمعمول ناحج وطري ولذيذ ان شاء الله
بالهنا والعافيه
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها






التعليقات