الخطوات
- 1
اولا في قدر نضع كوب سكر على نار هاديه حتى يذوب نضيف كوب ماء ساخن على مهل
- 2
في مقلاة غير لاصقة نضع كوب السميد ونقلب حتى ياخذ اللون. ثم نضع الزبده حتى الذوبان و نضيف الماء والسكر عليهم حتى الغليان ويصبحان عحينه طريه.
- 3
نضعهم في البيركس.
- 4
في قدر نضع 2 ونصف لتر حليب على النار حتى الغليان ثم نضع فنجان خل حتى يصبح مثل القريشه. نضعه في مصفاة حتى يصفى من الماء تماما.
- 5
نضع نصف لتر حليب مع النشاء و ملعقتين سكر مع المسكه المطحونه على النار مع التحريك المستمر حتى تجمد.نضع الماء الورد ونطفي النار..
- 6
نضع السميد في البراد حتى يبرد.
- 7
نضع القريشه في وعاء بعد تصفيتها نهائيا. ثضع خليط الحليب والنشاء فوقهم مع علبة القشطه ونحرك حتى المزج ونضعهم في البراد..
- 8
بعد ساعتين نخرج السميد و القشطه من البراد ونضع القشطه فوق السميد بتساوي و نزين باللوز المحمص و الفستق المطحون. صحة وعافيه.
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها







التعليقات (14)