كيش بالسلق
الخطوات
- 1
في إناء نضع الفرينة (طحين) والزبدة ونبسسها مليح باصابع اليد ،في كاس نضع صفار البيضة مع الحليب ورشه الملح نمزجهم بالشوكة ونلم بيهم العجينة ،نغطيها بورق النايلون ونتركها ترتاح لمدة ساعة في الثلاجة
- 2
تحضير الحشو : في مقلاة كبيرة نضع ملعقتين زيت وملعقة زبدة نضع الفطر يتقلى ثم نضيفلو الدجاج ثم البصل و الملح والفلفل الاسود نقليهم جيداً ثم نضيف السلق ثم باقي التوابل وشرائح الزيتون ،نغطي المقلاة ونترك الحشو يطيب (يستوي)على نار هادئة
- 3
بعدما ارتاحت العجينة تفتحها على سمك4 ملم ونضعها في قالب الكيش ونفرغ عليها الحشو بعدما كان نضج و برد ونضيف من فوق قطع الجبن الطري
- 4
في بول نضع البيض والكريمة السائلة و كمية من الجبن المبشور و الملح و الفلفل الاسود و رشة جوزة الطيب ونخلط الكل جيداً ونصبه فوق الحشو ،ندخله للفرن على درجة180 لمدة 25دقيقة
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها
https://cookpad.wasmer.app/sa/%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA/9224502





التعليقات (2)