الخطوات
- 1
أزيل نوى التمر من معجون التمر و نمررو في الآلة اليدوية الخاصة بالفرم و نبسطو حسب الحاجة فوق بلاستيك غذائي بالإستعانة بالزيت
- 2
في قصعة نضع السميد المتوسط و السمن الذائب و البارد و إضافة كمية قليلة من الزيت و نمزج جيداً تسمى العملية (نمحرو)يعني ندخل السمن مع السميد بإستعمال الكفين جيداً و نأخذ كمية من السميد نضعها جانبا حتى أستعملها لاحقا
- 3
إذا كانت كمية السمن و الزيت غير كافية نضيف الزيت حتى يصير شبه مبلول
- 4
ثم أضيف الملح حسب الذوق ثم الماء أضيف تدريجيا و أمزج بإستعمال الأصابع فقط بشكل دائري و سريع ممنوع العجن.حتى تتشكل عجينة لينة كمية الماء تقريبا نفس الكيلة يلي إستعملتها للسمن
- 5
أقسم العجين إلى جزأين.فوق طاولة العمل أرش نصف كمية السميد الممزوج مع السمن يلي إحتفظت بها في الأول و نبسط الجزء الأول من العجين بشكل سريع أضع فوقها معجون التمر ألي بسطتو من قبل و أبسط فوقها الجزء الثاني من العجين و أسوي السطح بشكل جيد ثم أوزع فوقها كمية السميد الممزوج بالسمن.المتبقي وظيفتو أنو يحمي البراج لما نطيبهم
- 6
كما هو موضح في الصور
- 7
نقطع البراج و نعدلو قبل ما نطيبو في الطاجين تاع الطين المبسوط الخاص بالكسرة المعجونة (اليابسة)على حرارة متوسطة
كلمات ذات صلة
وصفات مشابهة
وصفات ننصحك بمشاهدتها













التعليقات (6)